منتدى الكل (مروان الحربي)

المنتدى منتدى جميل يضم اروع المواضيع مع تحيات ميمي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
التبادل الاعلاني

 

 

 
 
احداث منتدى مجاني
 
 
 
 
pubarab
المواضيع الأخيرة
» العيد في بيت النبوة
الجمعة أكتوبر 31, 2008 4:30 am من طرف كيوت حيل

» تأمل في الخلق
السبت أكتوبر 25, 2008 3:28 pm من طرف زيزي

» شخصية محبوبة
الجمعة أكتوبر 24, 2008 4:47 am من طرف زيزي

» الغرة طريق المرأة
الجمعة أكتوبر 24, 2008 4:43 am من طرف زيزي

» اضهك للدنيا
الجمعة أكتوبر 24, 2008 4:29 am من طرف زيزي

» شفايف ورديه ومخمليه
الخميس أكتوبر 23, 2008 7:45 am من طرف المدير العام

» انشرها لعلك تكون سبب في دخولي ودخولك الجنة
الخميس أكتوبر 23, 2008 6:32 am من طرف زيزي

» تحكم باى جهاز كمبيوتر فى العالم مع هذا البرنامج
الأربعاء أكتوبر 22, 2008 9:53 am من طرف سوسو

» برنامج Orbit Downloader 2.7.6
الأربعاء أكتوبر 22, 2008 9:50 am من طرف سوسو

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام - 45
 
سوسو - 45
 
ظريف - 38
 
زيزي - 21
 
ولد الهجره - 9
 
محمد الردادي - 2
 
لاعب بلياردو - 1
 
كيوت حيل - 1
 

شاطر | 
 

 الغرة طريق المرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زيزي
عضو جديد


عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

مُساهمةموضوع: الغرة طريق المرأة   الجمعة أكتوبر 24, 2008 4:43 am

ا لاعيبسوار الذي سيرافقك طوال الوقت هذا الموسم، ولن تقاومي إغراءه لما سيضفيه على إطلالتك من تألق، ليس حقيبة بالنسياجا أو حذاء من كريستيان لوبوتان، بل مجرد غرة.

نعم فهي أسهل وأرخص بكثير من أي اعيبسوار في السوق، كما انها بشكلها الحالي، لا تحتاج إلى مقص خبير متمرس، بل يمكنك قصها لوحدك على شرط ان تكون يدك ثابتة، وأن يكون شعرك ناعما ومسترسلا، وإلا فإنك ستجدين صعوبة كبيرة في ترويضها ومن ثم الحصول على المظهر المطلوب.

العارضة كايت موس، التي تعتبر أيقونة تحتذي بها العديد من الفتيات، ظهرت في حفل «فاشن روك» الأخير، بغرة أثارت الكثير من الانتباه والغيرة، ولا شك انها ستعرف طريقها إلى جبين كل شابة. ويقال انها كانت من فعلها، أي قصتها بنفسها في آخر لحظة، بالتالي لا يمكن إرجاع الفضل فيها إلى مصفف معروف كان، أو غير معروف.

لكن قبل ان تثير كايت موس الانتباه إلى جمالية الغرة ومفعولها السحري في إضفاء الشباب والأنوثة على أي واحدة تتمتع بشعر ناعم، فإن عروض الأزياء كانت سخية بهذه الإطلالة، التي استحضرت في الكثير من الأحيان مظهر الستينات من القرن الماضي، لأنها كانت مستقيمة وكثيفة.

إذا كانت لديك نية بأن تتبنيها، إليك قاعدتين ذهبيتين: الأولى ان يكون مجموع شعرك مسترسلا أو متماوجا بشكل خفيف جدا، أي ان لا تسرحي الغرة وتتركي الباقي أجعد من الخلف والجوانب، وأن يكون بلون واحد عوض أن يكون بخصلات ملونة.

أما إذا كنت صبية ووجهك صغير، فيستحسن ان تتجنبيها وتبرزي ملامحك، كما عليك تجنبها تماما إذا كان وجهك مستديرا، لأنها حسب مصفف الشعر المعروف لدى النجمات، جايمس براون، فهي تناسب ذوات الوجه الطويل أو تستعمل لإخفاء الخطوط الرفيعة التي تبدأ في الظهور وحفر أخاديدها على الجبين بعد الثلاثين، كما تناسب ذوات العيون الكبيرة.

ويؤكد لوك هيرشيسن، مصفف شعر العارضة ليبرتي روس، ان هذه التسريحة تناسب ذوات الشعر الناعم والمسترسل، كما تناسب صغيرات السن، خصوصا إذا كانت كثيفة، مؤكدا ان المرأة الناضجة يجب ان تتجنبها تماما.

نصائح لتسريح غرتك:


ينصح دائماً بزيارة صالون محترف للحصول على قصة شعر متناسقة وجذابة تبرز معالم الوجه بامتياز أو تكشف نواحي جمالية في ملامحنا. مع ذلك، ثمة تعديلات يمكنك القيام بها من دون اللجوء إلى مزين محترف ومنها قص الغرّة إذا ما شعرتِ أنها بحاجة الى تعديل بسيط.


خطوات تعديل الغرّة أو قصّها سهلة ودقيقة في آن:

1. تذكري أنك لست مزين شعر محترفاً وخذي وقتا كافيا لقص الغرة بالأسلوب الصحيح كي لا تقصري الخصلات أكثر من اللازم. اختاري الوقت الصحيح، أي عندما تملكين متسعاً من الوقت ولست على عجلة من أمرك.

2. لا تحاولي قصها بواسطة المقص المخصص للورق أو الخياطة مثلاً، لأن هذا النوع يسيء إلى قصة شعرك ويجعل غرتك غير متناسقة. إبحثي عن مقص خاص للشعر كالذي يستخدمه المزين وإياكِ أن تستعملي الشفرة لأنك لن تجيدي استخدامها بالطريقة الصحيحة.

3. لا تقصيها عندما يكون شعرك مبللاً لأنك قد تخطئين في قص الطول المطلوب. أتركي خصلاتك جافة بينما تقومين بقصها فوق الجبين، يسهِّل عليك ذلك إعطاء الخصلات الشكل والطول المنشودين من دون الوقوع في الخطأ.

4. إذا كنت ترغبين في الحصول على غرة مستقيمة وطويلة، قسِّمي الخصلات الأمامية إلى ثلاثة أقسام متعادلة. خذي كل قسم على حدة ولفّيه حول نفسه، ثم شذبي ما يعادل سنتيمتراً منه كي تبلغ أطراف الخصلات حدود أسفل الحاجبين.

أما إذا كانت الخصلات الأمامية طويلة جداً، أي موازية لطول شعرك، خذي الصف الأول منها الذي يمتد من طرف الجبين الأيمن إلى طرف الجبين الأيسر عند حدود الصدغين، واعمدي أولاً إلى تقصير الطول حتى حدود أعلى الأنف ثم عدلي بشكل الغرة.

5. إذا أردت قص غرة جانبية، أي منسدلة من جانب واحد، ارسمي فرقاً جانبياً ومشّطي الشعر بالاتجاه المفضل أو المناسب لوجهك ورتبي الخصلات الأمامية بالأسلوب الذي تريدين أن تستقر عليه عند الجانب المختار. ابدأي بقص أطراف الغرة بتدرج لطيف على طول الزاوية الجانبية بحيث تبدو الخصلات أقصر عند مستوى طرف الحاجب الخارجي وأطول كلما اتجهت نزولاً الى أسفل الخد.

6. في حال أخطأت في قصها لا تهلعي ولا تحاولي تقصيرها أكثر، بل توجهي إلى أقرب صالون، ودعي المزين يصحح الخطأ لأنه أفضل منك في إيجاد توازن للقصة من جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الغرة طريق المرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكل (مروان الحربي) :: منتدى عالم حواء-
انتقل الى: